من هو الاعظم في تاريخ اللعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من هو الاعظم في تاريخ اللعبة

مُساهمة من طرف ادريس الارجنتينى في السبت 13 ديسمبر 2008, 07:58

من هو افضل بيله او مارادونا؟دييغو مارادونا وبيليه لاعبان اثارة الجدل في الأوساط الكروية العالمية ، السؤال التالي :

من هو أعظم؟


هناك بعض الأشياء في هذا العالم التي هي بكل بساطة لا يمكن أن تكون متوافق عليها. على سبيل المثال ؛، وماجيك جونسون ومايكل جوردان ،، وبيليه مقابل مارادونا.
هذا السؤال الأخير قسمت الرأي تقريبا أكثر من أي دولة وستواصل القيام بذلك إلى الأبد.كيف تحكم على لاعبا جيدا كيف هو؟ بالإضافة إلى أن هناك العديد من السبل.

جوائز وميداليات


بيليه فاز في ثلاث كؤوس العالم ، واثنين من كأس
ليبرتادوريس '، اثنان للقارات ومجموعة من الكؤوس البرازيلية والأمريكية الأخرى ، في حين انه نال جائزة لاعب القرن للفيفا فى عام 2000.
مارادونا ومن ناحية أخرى فاز مرة واحدة في نهائيات كأس العالم ، وجمع ألقابا في الأرجنتين وايطاليا ، والكؤوس الوطنية في اسبانيا وايطاليا ، وحشد من الاوسمه الفردية بما في ذلك أفضل لاعب في كأس العالم 1986 ، وجائزة هدف القرن من قبل الاتحاد الدولي، وجائزة لاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي حسب تصويت الشعب.يقول البعض إن كون نيليه فاز في ثلاث كؤوس العالم ومارا دونا واحدة، من شأنه إن يجعل منه أفضل لاعب.وبطبيعة الحال فريق قيم من هو الأفضل ، وأعظم منهم جميعا يجري كأس العالم ، مهمة للغاية ، ومع ذلك فمن غير صحيح على الإطلاق الحكم على لاعبا فقط من خلال الجوائز التي فاز. بيليه هو شاب يبلغ من العمر 17 عاما في 1958 ، بالكاد جعل تأثير في 1962 و 1966 بسبب الإصابة ، وفي عام 1970 ، على الرغم من أداء ، وقال انه كان يلعب في أفضل فريق لكرة القدم للمرة جنبا إلى جنب مع كل من يحب توسوتو، ريفيلينو ، جريسون وجارزينيو.ولكن مارادونا أنجز لوحده معدل الارجنتين وقادهم الى طريق المجد في كأس العالم 1986 ، انه سجل الهدف الأعظم في تاريخ اللعبة ضد انكلترا في الدور ربع النهائي ، وآخر رائع يساويه تقريبا ضد بلجيكا في نصف النهائي.وكما سبق وذكرت في مناسبات عديدة في الماضي ، من ان البرازيل فازت في كأس العالم 1970 مع او بدون بيليه الارجنتين بعدستة عشر عاما في وقت لاحق من الارجنتين ربماكانوا يجتازون الاورغواي و حملة انزو فرانسيسكولي في الجولة الثانية في التصفيات و مارادونا في جانبهم.هذا لا يعني بالضروره جعل مارادونا افضل لاعب. ورغم ان على المرء ان يسألوا نفسه السؤال. اذا كان بيليه يلعب في الارجنتين لعام 1986 -- هل كان احرزت الارجنتين ا كأس العالم؟ انني أشك في ذلك كثيرا.

سجل الاهداف


انصار بيليه يتباهون دائما كيف انه سجل 1281 من اهداف في 1363 مباراة. اولا وقبل كل شيء لا بد من الاشارة الى ان هناك قدرا كبيرا من عدم اليقين من هذا المجموع. وكثير من هذه الاهداف سجلها لسانتوس في البطولات المحلية ، حيث ان المنافسة ليست قوية.
ومع ذلك مع 77 هدف في 92 ظهور البرازيل ، منهم 12 في كأس العالم ، لا احد يستطيع ان يشكك ببيليه في سجله التهديفي وقدرته المدهشه.مارادونا يصل الى 34 هدف في الظهور الدولي من 91 ، ثمانيه في كؤوس العالم ، وكانت مهنة من اجمالي 311 في 590 مباراة في جميع البطولاتمرة أخرى انك لا ينبغي ان نستنتج الكثير من هذه الاحصاءات. لاعب كبير او متقدم يستطيع تسجيل الاهداف في بطولات محليةالبعض يستنتج من الماضي ان السجل التهديفي ليس دائما بالضروره ان ينتج الافضل في هذه المباريات. وكلنا نعرف ان البرتو جيلاردينو لاعب الميلان كان دائما يسجل في السابق ضد فرق المقدمة وفي المباريات الهامة
وهو يكافح كثيرا
و بليه ومارادونا فعلا هذا ، وحتى في هذا الصدد انها لا يمكن مقارنة جييلاردينو بمارادونا او بيليه

اللعب النظيف



وهذه هي الحجه التي يدعونها بان بيليه هو اعظم من مارادونا هذا ضعف من الدور النموذجي لدييغو و استعمال المواد المخدره ، وحقيقة الاحتيال عندما سجل هدفه على انكلترا بيده 'يد الله' في 1986 ما يجعله اقل من ناحية اللعب النظيف.
هذه الفرضيه هي بصراحة سخيفه. بغض النظر عن مدى سوء تصرف مارادونا من تسجيله باليد وكسر القواعد ، كل هذا لا يجعل أي اختلاف كبير على الكيفيه التي يكون لاعبا.والواقع في وسط وجنوب اوروبا وامريكا الجنوبيه ، يجري المحتال والماكر يعتبر جزء كبير من اللعبة. اذا كنت تستطيع ان تخدع الحكم او الخصم وتسجيل هدف ، و الناحية التكتيكيه والعقلية لاعب افضل.بينما على اسس اخلاقيه وانتقاد مارادونا ، ويمكن لصاحب ادمان الكوكايين ، وانه لا ينبغي ان تتدخل في كيفية حياته فهو يعتبر لاعب كرة القدم. هل أقول إن بريتني سبيرز هي سيئ في الغناء لانها تأخذ المخدرات؟ لا اعتقد ذلك.بيليه ليس ملاك. والواقع ان البعض يقول انه جزء من "اسرة الفيفا"الى جانب سيب بلاتر ، وجواو هافيلانج وشركائه ، وهو في الواقع انهم أسوأ من مارادونا. السياسة هي مرض لكرة القدم والشخص يحتاج القاء نظرة على القائمة المختصره السنوية للفيفا للاعب هذا العام في العالم لادراك هذا.كما ينبغي نوضح ان مارادونا اخذ المخدرات -لتحسين الاداء ، وكثيرا ما يعتقد الخطأ. الكوكايين يؤدي في انخفاض مستوى اللاعب ، والواقع دييغو قال : الشخص لديه ثلاث اوقات بدون ادمان،

لقطات فيديو


تقرير من هو افضل بيليه ومارادونا هو صعب التحديد من خلال الفيديو نظرا لعدم وجود شرائط الفيديو التي كانت غير متوفرة خلال الخمسينيات والستينيات عندما كان بيليه في بداية عمره.
انفجار مارادونا على الساحة خلال عصر كرة القدم ومتابعة الملايين. اما شريط بيليه اساسا يقتصر لقطات من كؤوس العالم. والواقع ان الملك مارادونا نفسه قال: ان الهدف الاعظم احرز للابد عندما واجه فريقا كامل وسجل.ومع وضع ذلك في الاعتبار انه ربما كان من الخطأ استخدام شرائط فيديو ليقررون من هو افضل مارادونا او بيليه. أفضل لقطة ومصنفات على شبكة الانترنت هي لمارادونا. انا موافق على الارجح ان مارادونا افضل -- ولكن لكل شخص وجهة نظر. ولنقرر كيف هو لاعب جيد ، عليك ان تراهم لحوالى 90 دقيقة كاملة ، على نحو منتظم وبصورة ثابتة.
طول العمر ، والذي كلا اللاعبين كان امر هام جدا بالنسبة لهم. ومن لايجري جيدا يجب ان يختفي. هم أساطير اللاعبين لانهم كانوا في صدارة العالم لكرة القدم لمدة 15 عاما او اكثر. وهذا ما جعل أمثال باولو مالديني ،

بيليه جاء قبل مارادونا

شيء واحد هو ان المهم هو الاعتراف بان بيليه ربما كان قبل 20 عاما من وقته. عندما كانت الكرة مثل أي شئ اخر.
"قلت لنفسي قبل المباراة ،' انه الشخص المصنوع من الجلد والعظام مثله مثل أي شخص آخر '-- لكني لم أكن على خطأ ،" قال تاركيسو بورغينتش بعد نهائي كأس العالم ايطاليا 1970.البعض يقول انه اذا لم يكن هناك بيليه ، لما كان هناك اي كرويف ، زيكو ، مارادونا ، باجيو اوزين الدين زيدان.بيليه (وقد يقول البعض مع فرانك بوشكاش) ثوار اللعبة من وجهة نظر الكثير بالكلاسيكيه 'رقم 10'. Fantasistas الكبير الذي تابع بيليه كانت من هو افضل من اصل بليه او مارادونا بشكل كبير هو صعب التوصل الى اجابة.لقد وضعت عددا من الحجج المذكورة اعلاه ، والامر الآن متروك لكم ، والمراوح ، للبت فيها.انني انتمي التوصل الى اجابة نفسي بسؤال عما اذا كانت الارجنتين قد احرزت كأس العالم في عام 1986 كان لديها بيليه بدلا من مارادونا.

ودمتم سالمين
avatar
ادريس الارجنتينى
•°•صاحب الموقع•°•
•°•صاحب الموقع•°•

ذكر
عدد المشاركات : 298
العمر : 32
العمل/الترفيه : موضف
المزاج : عادى
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو الاعظم في تاريخ اللعبة

مُساهمة من طرف هه فال1986 في الأربعاء 22 أبريل 2009, 15:37

شكرا على الخبر تحياتى لك
avatar
هه فال1986
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المشاركات : 64
العمر : 31
الارجنتين الى الابد : الارجنتين الى الابد
العمل/الترفيه : موضف
المزاج : رومانسى
تاريخ التسجيل : 20/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى